منتدي احلي حياه
سجل معنا في المنتدي
منتدي احلي حياه
سجل معنا في المنتدي
منتدي احلي حياه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدي احلي حياه يرحب بكم

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 16 بتاريخ الأربعاء يناير 02, 2013 5:08 am
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
أصــالـــــة
أختي ....أخي .....أبتسم؟ I_vote_rcapأختي ....أخي .....أبتسم؟ I_voting_barأختي ....أخي .....أبتسم؟ I_vote_lcap 
إشراقة أمل
أختي ....أخي .....أبتسم؟ I_vote_rcapأختي ....أخي .....أبتسم؟ I_voting_barأختي ....أخي .....أبتسم؟ I_vote_lcap 
محمود ابراهيم
بسمة الحياة
شام
الفراشة المسلمة
مها الشهاوى
anaa_moslema
dalia
محبه الرسول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» كيف السبيل الى الجنة
أختي ....أخي .....أبتسم؟ I_icon_minitimeالأربعاء يوليو 20, 2011 4:43 pm من طرف ابو حسام

» محاربة التدخين
أختي ....أخي .....أبتسم؟ I_icon_minitimeالأربعاء يوليو 20, 2011 3:53 pm من طرف ابو حسام

» انطلاق حمله علي باب الجنه شارك معنا
أختي ....أخي .....أبتسم؟ I_icon_minitimeالثلاثاء يوليو 19, 2011 4:19 pm من طرف ابو حسام

» عضو جديد
أختي ....أخي .....أبتسم؟ I_icon_minitimeالثلاثاء يوليو 19, 2011 4:07 pm من طرف ابو حسام

» يوميات 2 مخطوبين
أختي ....أخي .....أبتسم؟ I_icon_minitimeالجمعة يوليو 17, 2009 6:12 am من طرف دره

» تصدقو...غلط ف حقكو...وعشان كدة...لازم اعتذرلكم
أختي ....أخي .....أبتسم؟ I_icon_minitimeالثلاثاء يونيو 02, 2009 11:29 am من طرف bnt_eleslam

» **الحب والثقة والتصديق والأمل**
أختي ....أخي .....أبتسم؟ I_icon_minitimeالأربعاء مايو 27, 2009 3:04 am من طرف الفراشة المسلمة

» تبحث اداره المنتدي عن مشرفين جدد للمنتدي
أختي ....أخي .....أبتسم؟ I_icon_minitimeالثلاثاء مايو 26, 2009 2:24 pm من طرف محمود ابراهيم

» مرحبا يا ابو سليمان
أختي ....أخي .....أبتسم؟ I_icon_minitimeالثلاثاء مايو 26, 2009 1:45 pm من طرف نيفين حسن

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 108 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو حبي للنبي فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 1782 مساهمة في هذا المنتدى في 375 موضوع

أختي ....أخي .....أبتسم؟

4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
شام
وسام العضو
وسام العضو
شام

انثى عدد الرسائل : 182
شكرا : 0

أختي ....أخي .....أبتسم؟ Empty
مُساهمةموضوع: أختي ....أخي .....أبتسم؟   أختي ....أخي .....أبتسم؟ I_icon_minitimeالخميس فبراير 19, 2009 2:16 pm

الوجوه العابسة ! scratch

من الطبيعي أن نتعب في هذه الحياة وأن تؤرقنا همومها ولكن هل تستلزم معاناتنا هذه .. أن نرفع شعار العبوس ليلاً ونهار ؟‍

لو كان العبوس حلاً لمشاكل البشر ، لما رأيت شخصاً واحد .. تتربع على شفتيه ابتسامة .

يقول النبي صلى الله عليه وسلم : ( تبسمك في وجه أخيك صدقة ) أخرجه البخاري ، فأي ابتسامة تلك التي تكون صدقة ؟

وكيف يمكن استثمارها كوسيلة لكسب الآخرين ؟

وقبل أن نتلمس الإجابة الصحيحة على هذين السؤالين لا بد من استعراض لأنواع الابتسامات لنحدد بعدها الابتسامة التي نريد .

أنواع الابتسامات :
1- ابتسامة الفرح ـ وذلك عند حدوث ما يفرح الإنسان من أمال دنيوية أو أخروية .

2- ابتسامة السخرية ـ يريد منها السخرية من الخصم وتحسيسه بفشل ما يقوم به وتحقيره .

3- ابتسامة النفاق ـ يقوم بها للحصول على بعض المآرب الدنيوية .

4- ابتسامة الخوف ـ يقوم بها تجنبا من شرور المقاتل ، ودرءا لفساده المتوقع

5- ابتسامة الجنون ـ تحدث عند فقدان التحكم بالعقل .

6- ابتسامة الحوادث المضحكة تحدث عند سماع بعض الحوادث المضحكة غير الاعتيادية .

7- ابتسامة الإخاء ـ والتي تنبع من قلب محب لأخيه لا لسبب سوى قربه من الله

وواضح من هذا الاستعراض أن الابتسامة النابعة من قلب محب للآخر في الله هي تلك التي عناها النبي صلى الله عليه وسلم .

وتشابهها تلك الابتسامة النابعة من قلب مشفق محب للخير للآخرين ،حريص على هدايتهم ، أنها تبدو مشرقة على وجه المبتسم وهو يطلقها من غير ابتغاء لأي مصلحة من المصالح الدنيوية الزائلة ، ولكن السؤال الذي يبقى مطروحا ، وهو كيف يمكن استغلال هذه الابتسامة في اكتساب الآخرين ؟

وحتى تكون هذه الابتسامة هي الابتسامة المثالية ، والتي لها قوة من التأثير والجاذبية لكسب الآخرين لا بد أن تتوافر فيها المواصفات التالية :
أولا : أن نشعر المقابل أنها نقية من كل مقصد غير الحب الحقيقي والحرص على الهداية .
ثانيا : أن تتصاحب مع مصافحة أو عناق أو كليهما خاصة إذا كان غائبا أو مسافراً .
ثالثا : أن يصحبها كلمات الترحيب الجميلة والخالية من المبالغات الممقوتة .
رابعا : أن يرفقها بالسؤال عن الأحوال والأهل والأبناء ، وبعض مشاكله الخاصة واهتماماته .
خامسا : أن يناديه بأحب الأسماء إليه .
إذا الابتسامة طريقك إلى القلوب ، تماماً كما يكون عبوسك المستمر .. سبباً لنفورهم منك .

الابتسامة .. تخفف من التوتر ، وتجعل الإنسان متفائلاً ، يتعامل مع مشاكله بإيجابية في حين أن التجهم يضيف ثقلاً لا يحتمل
الفراشة المسلمة
وسام العضو
وسام العضو

انثى عدد الرسائل : 142

مُساهمةموضوع: رد: أختي ....أخي .....أبتسم؟   أختي ....أخي .....أبتسم؟ I_icon_minitimeالجمعة فبراير 20, 2009 9:04 am

روووعة بجد يا شام....ربنا يكرمك يااارب...
dalia
عضو
عضو

انثى عدد الرسائل : 52

مُساهمةموضوع: رد: أختي ....أخي .....أبتسم؟   أختي ....أخي .....أبتسم؟ I_icon_minitimeالجمعة فبراير 20, 2009 9:43 am

ماشاء الله عليكي
ربنا يبارك فيكي ويسعدك
وربنا يجعله في ميزان حسناتك
مها الشهاوى
عضو
عضو

انثى عدد الرسائل : 67

مُساهمةموضوع: رد: أختي ....أخي .....أبتسم؟   أختي ....أخي .....أبتسم؟ I_icon_minitimeالجمعة فبراير 20, 2009 12:09 pm

جزاكى الله خيرا حبيبتى شام
وربنا يوفقك ويعزك ويثبتك
شام
وسام العضو
وسام العضو
شام

انثى عدد الرسائل : 182

مُساهمةموضوع: رد: أختي ....أخي .....أبتسم؟   أختي ....أخي .....أبتسم؟ I_icon_minitimeالإثنين فبراير 23, 2009 10:10 am

شكرا لصبايا الحلوين وشتقتلكن كتير
cheers cheers cheers cheers

أختي ....أخي .....أبتسم؟
صفحة 1 من اصل 1